أجمل تصميمات حجر هاشمي

أجمل تصميمات حجر الهاشمي مصر

أجمل تصميمات حجر الهاشمي بمصر

قبل أن نتكلم عن أجمل تصميمات حجر هاشمي بمصر دعنا نعرفك قليلا بالحجر الهاشمي, هو حجر طبيعي صلب الخامة مستخرج من باطن الأرض, كونته درجة الحرارة العالية يطلق عليه حجر هشمة, أو حجر هاشمي وحجر هشمي, استُخدم من قديم الزمن في أبنية القدماء لكفاءته وشكله الأثري الرائع.

بما يمتاز الحجر الهاشمي

  • حجر صلب ثابت اللون يدوم سنين وسنين على الواجهات دون أن يتأثر مظهره.
  • مقاوم لعوامل المناخ والتعرية, كما أنه قليل التأثر للخدش, وفواصل الحجر لا تسمح بتراكم الأتربة أو وجود الحشرات.
  • سعره مناسب لمختلف الطبقات من العملاء, حيث أنهم اتخذوه موضة مستحدثة لجماله وروعة ألوانه.

واجهات حجر هاشمي مودرن

يخطئ من يظن أن الحجر الهاشمي للتصميمات الكلاسيك فقط, ولكنه متمكن عند استخدامه في التصميمات الحديثة والمودرن, حيث يضيف الفخامة والعراقة لأي تصميم يدخل فيه.

واجهات حجر هاشمي تناسب الذوق القديم والحديث فهي المناسبة لكل عصر, وأنواعها المختلفة تناسب جميع الأماكن والبيئات المختلفة.

شاهد صور أجمل تصميمات حجر هاشمي.

أماكن تواجد واستخراج الحجر الهاشمي في مصر

يستخرج الحجر الهاشمي من الأماكن الجبالية في مصر مثل منطقة طرة, حلوان, والعاصمة الإدارية الجديدة, كما يسمي البعض الحجر بأماكن تواجده مثل حجر هاشمي بساتين وحجر هاشمي القاهرة وتعددت الخامات وأنواعها كلا حسب مكان استخراجها.

أشكال وألوان الحجر الهاشمي

اختلفت ألوان الحجر الهاشمة حسب مكان استخراجها, والتي أتاحت فرصة كبيرة للإبداع في أشكاله لتشكيل لوحات فنية رائعة وملونة, من ألوانه الأحمر وهو حجر هاشمي سانت كاترين, الأبيض بدرجاته وهو مستخرج من جبل المقطم والعين السخنة بالقرب من السويس.

تتيح ألوان وأشكال الحجر الهاشمي تصميم لوحات فنية بديعة ورائعة لواجهات المنازل والفلل وحتى الشركات والأسوار وهي من أجمل تصميمات حجر هاشمي إليك الأمثلة.

أنواع الحجر الهاشمي

حدد استخدامك أولا لتعرف نوع الحجر الهاشمي المناسب له أكثر من غيره, وكل بيئة ومكان يناسبه نوع حجر هاشمي يتماشي مع طبيعته وظروفه, ومن هذه الأنواع حجر هاشمي راس ( حجر النادر), وحجر هاشمي هيصم, وحجر هاشمي ناعم, وحجر هاشمي كريمي, وحجر هاشمي وش جبل.

حجر هاشمي هيصم

أفضل أنواع الحجر الهاشمي والمفضل من الجميع عملاء ومصممين, الأكثر صلابة وقدرة على التحمل في أعلى درجات الحرارة مثل المناطق الصحراوية والجبالية, هي الأفضل في الواجهات والمداخل للفلل والقصور والأسوار, يستخرج حجر هاشمي هيصم من حلوان والغردقة وسيناء حيث يسهل استخراجه, يباع في منطقة شق التعبان بألوان البيج ودرجاته ومقاساته المختلفة.

حجر مايكا

وهو الأفضل في الديكورات الداخلية والخارجية أيضا,  وهو من الصخور النارية اللامعة, كما يصنع من حجر المايكا شرائح رفيعة لامعة, تزين بها درجات السلالم وكورنيش الشبابيك والبلكونات.

أكثر ما شاع من استخدام حجر المايكا في ديكورات المطابخ, حيث أنه عالي التحمل لدرجات الحرارة وسهل التنظيف فاستخدموه حول الأفران والأحواض, كما أنها توفر التصميم الحديث المودرن لمطبخك, كما يمكن استخدامه في أرضيات وحوائط الحمام.

حجر هاشمي وش جبل

حجر الطبيعية بشكلها الأخاذ, صاحب ملمس خشن يشبه مسماه من الجبال وهو متين صلب ملون بالأصفر ودرجات البيج والجملي سهل التنظيف بمجرد مرور المياه عليه يعود له بريقه وحيويته, يستخرج من حلوان وطره.

نحت الحجر الهاشمي

أجمل تصميمات واجهات حجر هاشمي حين يضاف لها الحجر المنحوت والمزخرف, حيث يمكنك الحجر بقوة تحمله من النقش والزخرفة عليه, ليزيد جماله وبريقه العاكس للذوق الراقي من أصحاب الديكورات المصممة من هذا الحجر, كما يمكنك استخدام الحجر الهاشمي المنحوت والمزخرف في ديكورات المدافئ والأعمدة الخارجية والداخلية بتيجانها, وكم من طالب علم للفنون الحديثة فضل استخدام حجر هاشمي لعمل المنحوتات والأشكال المختلفة في دراساته.

حجر هاشمي ناعم

تقطع الكتل الصخرية المستخرجة من الجبال باستخدام آلات ومكينات حديثة, تسمح هذه المكينات بصنفرة الحجر ليصبح سطحه ناعم أملس, وعندما يكون سطح الحجر أملس فمن الصعب تراكم التربة عليه ويظل نظيف بهي المنظر أطول وقت ممكن, من أشهر مقاسات الحجر الناعم 20×40 و 30×60.

أجمل تصميمات حجر هاشمي

يبحث صاحب العمل دائما عن الأفضل والأجمل لديكورات منزله من الداخل والخارج, ومن أجمل التصميمات تلك التي تتطعم بحجر المايكا أو الحجر الحراري, تصميمات مداخل الفلل والقصور التي تزين بالحجر الهاشمي تكون هي المميزة بين نظائرها مهما كان نوع الخامة المستخدمة بها.

مقاس الحجر الهاشمي الأشهر

يقطع الحجر الهاشمي بأحجام ومقاسات مختلفة, يمكن التحكم فيها بسهولة وحسب الرغبة وحسب التصميم المراد له, ومن تلك المقاسات المطلوبة في سوق الحجر كثيراً هي 20×40×3 و 25×50×3.

سعر الحجر الهاشمي

إجمالي سعر الحجر الهاشمي= سعر الحجر + سعر النقل + المصنعية.

ويتوقف سعر الحجر على نوعه وحجم الطلب عليه في السوق وقد يزيد سعر متر الحجر من نوع لأخر من 10 إلى 15 جنيه.

كما يتوقف على مكان استخراج الحجر وقربه وبعده من مكان التصنيع ومكان التركيب وتقدير مهارة اليد العاملة بالتركيب.

وصل سعر متر الحجر الهاشمي هيصم إلى 120 جنيه أو زيادة بعد إضافة تكلفة النقل والتوصيل أو حسب ما اتفقت عليه مع الفني هل يضيف سعر النقل أم لا كما هل يكون تكلفة سقالات الشغل على العميل أم الفني.

كيفية تركيب الحجر الهاشمي

من المفيد معرفة بعض تفاصيل العمل أثناء عملية التركيب, من مواد مستخدمة أثناء عملية التركيب وطرق تثبيته ونوعيات معينة من الفنيين, لتختر ما يناسبك من طرق التركيب ويناسب نوع الحجر المستخدم والميزانية الموضوعة لعملية تركيب الحجر الهاشمي, من طرق التركيب مثلا:

(الطريقة الاسمنتية – وطريقة اللاصق بمواد لاصقة – والطريقة الميكانيكية)

الهوارى ستون

رسالتنا هى: الجمال،
ونتميز بـ: الدقة والإلتزام بالمواعيد والسعر المناسب

متخصصون فى واجهات المنازل والفلل والقصور بأفضل انواع الحجر الفرعونى أو الهاشمى والمايكا.
ونقدم للسادة عملائنا اجمل تصميمات الديكورات الداخلية بالحجر.

طلب اى من خدماتنا أو للاستفسار عن الأسعار .. اتصل بنا عبر الوسائل الآتية :
موبايل : 01065669588
واتس آب : 01144438707
أو تواصل معنا عبر صفحتنا على فيس بوك وسوف نجيب عن جميع اسألتك.

اجمل

<< أضف تقييمك بالضغط على هذه النجمة

مواضيع مفيدة :