تشطيب واجهات حجر فرعونى

مميزات وعيوب الحجر الهاشمي

اهم مميزات و عيوب الحجر الهاشمي في مصر 2021 

لكل محبي الذوق الرفيع و مناظر واجهات البيوت الجمالية ولكل المهتمين بالحجر الهاشمي والحجر الفرعوني نقدم لكم في هذه المقالة مميزات و عيوب الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني فتابعونا لمعرفة الفرق بين الحجر الهاشمى و الحجر الفرعوني واهم مميزات الحجر الهاشمي و ما هي عيوب الحجر الهاشمي .

و نجد الكثير من واجهات منازل الحجر الهاشمي  الان منظرها جميل جدا للغاية و ذلك لأن واجهات منازل الحجر الهاشمي هذه تم تصميمها من الحجر الطبيعي الذي يضيف الشكل الرائع وهذه يدل علي مميزات الحجر الهاشمي وهو جمال تشطيب الحجر الهاشمي علي واجهات المنازل .

والعديد من الناس يريدون معرفة مميزات وعيوب الحجر الهاشمي ويتسائلون كثيرا عن معرفة مميزات الحجر الهاشمي وعن عيوب الحجر الهاشمي ومعرف الفرق بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني .. 

ما هو الحجر الهاشمي …؟

الحجر الهاشمى هو حجر طبيعي يتم استخراج الحجر الهاشمي من الجبال الطبيعية في مصر و مميزات هذه الجبال صلابتها و قوتها و قدرتها العالية في مقاومة عوامل الجو المختلفة عل مر العصور المختلفة .

و من مميزات الحجر الهاشمي قوة صلابته عندما نبحث أيضا في التاريخ نجد أن من مميزات الحجر الهاشمي انه ستخدم منذ أقدم العصور منذ العصور الفرعونية القديمة .

وايضا من مميزات الحجر الهاشمي ان الفراعة استخدموا الحجر الهاشمي في تزيين كل المعابد و القصور و دور عبادتهم و الدليل على هذا أن تشطيب واجهات الحجر الفرعوني للمباني و القصور و المعابد موجودة حتى يومنا هذا لذلك تشطيب واجهات الحجر الهاشمي دليل كبير علي انها احجار صلبة و قوية وهذا يعتبر من مميزات الحجر الهاشمي و ليس من ضمن عيوب الحجر الهاشمي .

ولكي تتعرف علي كل مميزات الحجر الهاشمي

مميزات الحجر الهاشمي عديدة تميزه عن باقي الأحجار الطبيعية الأخرى و نذكر لكم بعض مميزات الحجر الهاشمي :

  • ومن مميزات الحجر الهاشمي ، القوة و الصلابة لأن الحجر الهاشمي يتم استخراجه من الجبال الطبيعية التي تمتاز بنفس الصفات .
  • يتميز ايضا الحجر الهاشمي بقدرة عالية على تحمل العوامل الجوية المختلفة مثل أمطار و رياح و غيرها.
  • مميزات الحجر الهاشمي ايضا بعمره الإفتراضي الكبير حيث لا يتبدل لونه أو شكله مثل الدهانات .
  • ويعد ايضا من اهم مميزات الحجر الهاشمي بانه لا يتساقط مع مرور الزمن او تعرضه لأشعه الشمس مثل الدهانات التي تكون عرضه للتساقط و تغير لونها .
  • ومن مميزات الحجر الهاشمي أيضا سهولة تنظيفه سواء بالماء أو عمل صيانة دورية للحجر كل 10 سنين بالصنفرة فيرجع كما كان .

أنواع الحجر الهاشمي في مصر 2021

إن أنواع الحجر الهاشمي كثيرة و متعددة و نذكر لكم الان بعض أنواع الحجر الهاشمي واهم مميزات وعيوب الحجر الهاشمي ونوضح لكم الفرق بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني ، الأكثر تداولا في السوق المصري .

الحجر الهاشمي الهيصم

يعد الحجر الهاشمي الهيصم من أكثر أنواع الحجر الهاشمي تميزا و تدوالا في السوق المصري و ذلك بسبب مميزات الحجر الهاشمي الهيصم الكثيرة :

  • مميزات الحجر الهاشمي الهيصم بان لونه الأصفر المميز الذي يضفي إلى تشطيب واجهة منزلك التميز و العصرية التي تريح أعين الناظرين
  • أيضا ما يميز الحجر الهاشمي الهيصم ، قدرته العالية على تحمل العوامل الجوية المتغيرة مثل أمطار و رياح و غيرها
  • سهولة إستخدام أحجار أخرى مع الحجر الهاشمي مثل الحجر الرملي أو حجر المايكا
  • ومن مميزات الحجر الهاشمي هيصم أيضا بعمره الإفتراضي الطويل و أيضا سهولة تنظيف

تشطيب حجر فرعونيحجر هاشمي هيصم

حجر هاشمي أبيض ازاز 

هو احد أنواع الحجر الهاشمي تميزا و أيضا يتداول بكثرة في السوق المصري و لذلك نذكر لكم مميزات الحجر الهاشمي الابيض الازاز في ما يأتي :

  • يعد من مميزات الحجر الهاشمي ابيض ازاز بان لونه الأبيض المميز الذي يحبه جميع عملائنا و الذي يظهر واجهات منازلهم كتحفة فنية رائعة
  • أيضا من مميزات حجر هاشمي ابيض ازاز هو من الأحجار الصلبة التي لديها قدرة عالية على مقاومة العوامل الجوية المختلفة
  • سهولة إضافة بعض الأحجار الديكور للواجهات مثل حجر المايكا أو الحجر المايكا و الأنواع الأخرى من اجهار ديكور واجهات الحجر الهاشمي 
  • ومن مميزات الحجر الهاشمي الابيض الازاز عمره الإفتراضي الكبير .
  • من مميزات حجر هاشمي أبيض ازاز لونه الجميل الفضي الابيض التي يتم تشطيب واجهات الحجر الهاشمي علي منزلك .

 

تعرف علي عيوب الحجر الهاشمى في مصر 2021

ومن عيوب الحجر الهاشمي التي يتحدث عنها كثير من العملاء التي تكون في تشطيب واجهات منازل الحجر الهاشمي او تساقط الحجر، و من مشاكل الحجر الهاشمي التي غالبا ما يقع فيها الشركات الجديدة في مجال تشطيبات الحجر الهاشمي أو عديمي الخبرة والأهم في أي عمل هو تسليم الحجر الهاشمي باعلى جوده وافضل خامة في مصر .

عيوب حجر هاشمي هيصم

  • ومن عيوب الحجر الهاشمي هيصم هو لون الحجر الهاشمي وهناك مثل يقول (لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع) أي أن هناك من يحب لون الحجر الهاشمي الهيصم وهناك من لا يحبه ولكن اغلب العملاء يفضلون الحجر الهاشمى الهيصم ولونه.
  • عيوب الحجر الهاشمي الهيصم مسامات الحجر الهاشمي الهيصم يعتقد الكثير ان مسامات الحجر الهاشمي الهيصم انها عيوب في الحجر الهاشمي وهذا يبين الفرق بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني و لانه ليس بالجوده المطلوبه، ولكنها من افضل مميزات الحجر الهيصم امتصاصه مادة اللصق وديكورها الغير تقليدي.

عيوب حجر هاشمي كريمي

فيما يلي نتحدث عن عيوب الحجر الهاشمي الكريمي التي يحدثنا عنها بعض العملاء.

  • من عيوب الحجر الهاشمي الكريمي لون الحجر الهاشمي الكريمي يظهر به الأتربة بشكل كبير جدا ومبالغ فيه .
  • كما أنه تنظيفه ، صعب بعض الى مقارنة بتنظيف الحجر الهاشمي الهيصم وهذا يبين الفرق بين عيوب الحجر الهاشمي .
  • ويعد ايضا من ضمن عيوب الحجر الهاشمي الكريمي ، صلابة الحجر الهاشمي الكريمي ليس مماثلة للحجر الهاشمى الهيصم فهي ضعيفه بعض الشئ ، لا ننكر انها جيدة ولكنها ليست بنفس صلابة الحجر الهاشمي الهيصم.
  • ومن عيوب الحجر الهاشمي الكريمي ان ديكورات الحجر الهاشمي الكريمي عند النظر الى ديكورات الحجر الكريمي من بعيد مثل نحت ، البلكونات او عمدان الاسوار المنحوته، لا نجد ان النحت ظاهر بالشكل المرغوب به ومن عيوب الحجر الهاشمي الكريمي  ان النحت لا يظهر فيه مثل الحجر الهاشمى الهيصم.

عيوب حجر هاشمي 80

  • ومن عيوب الحجر الهاشمي 80 انه غير جيد في مقاومة الرطوبة نظيرا للحجر الهاشمي الكريمي والحجر الهاشمى الهيصم.
  • ويعد من اهم عيوب الحجر الهاشمي 80 ان جودته ضعيفه وليست صلبه كما انها عندما تمسكها تجدها خفيفة
  • يوجد بالحجر الهاشمي 80 بقع كثيرة في شكله ولا يمكن علاجها وهذا العيب يقلل من سعر متر الحجر الهاشمي
  • ومن عيوب الحجر الهاشمي 80 ان اغلب المصانع لا تقوم بتقطيعه لان نظرا لاسعار الحجر الهاشمي القليلة لا يعوض سعر وتكلفة تقطيع الحجر الهاشمي في مصر 2021 .

 

الهوارى ستون

رسالتنا هى: الجمال، ونتميز بـ: الدقة والإلتزام بالمواعيد والسعر المناسب متخصصون فى واجهات المنازل والفلل والقصور بأفضل انواع الحجر الفرعونى أو الهاشمى والمايكا. ونقدم للسادة عملائنا اجمل تصميمات الديكورات الداخلية بالحجر. للتواصل والاستفسار 01065669588 تابع صفحتنا على الفيسبوك

4/5 - (2 صوتين)

مواضيع مفيدة :