افضل مقاول تدبيش ترع ومعرفة اسعار دبش تكاسي

ما هو دبش تكاسي و اسعار دبش التكاسى

الدبش التكاسي نوع من أنواع الأحجار الطبيعية يستخرج من باطن الأرض يستخدم الدبش التكاسي في الأعمال الإنشائية عن طريق تقليل الخرسانة وزيادة الدبش مما يقلل من التكلفة الإنشائية , كما ان الحجر الدبش يحمي الأسمنت من التآكل و يكون بديل في عملية الرصف وتدبيش الترع وتدبيش الطرق مما يوفر الكثير من المال , يستخرج الحجر الدبش التكاسى من أماكن عدة بمصر مثل محاجر تلال عيون موسى ومحجر الجامون بحلوان ومحجر الدويقة, فالحجر الدبش أو دبش تكاسى له قدرة عالية لامتصاص الماء وتحمل الرطوبة العالية لذا يستخدم في عمل تدبيش القنوات و تدبيش ترع المياه.

وسوف نعرض لكم في هذه المقالة أنواع واستخدامات و اسعار دبش تكاسي فتابعونا .

تغطية الجدران بالحجر االدبش لملون
تغطية الجدران بالحجر االدبش لملون

تعرف على أنواع الدبيش المختلفة

الحجر الدبش يعرف عن نفسه حيث تجد شكل حجر دبش تكاسى مميز وواضح مهما تعددت انواع الدبش فهو سهل التمييز عن غيره من الأحجار الهاشمية الطبيعية وكذلك في ديكور حجر دبش ومن انواع الدبش المختلفة:

  •  ديكور حجر دبش دبش مودرن.
  •  ديكورات حجر دبش أحمر.
  • حجر دبش غشيم.
  • الحجر الدبش التكاسي.
  • حجر دبش مقلم.
تغطية الجدران بالحجر الملون
تغطية الجدران بالحجر الملون

أوجه استخدام دبش تكاسي أو الدبشة

لدى دبش التكاسي العديد من الاستخدامات التي أثبت كفاءة ديكورات حجر دبش وجودتها, فلم يجدوا له بديلا في أعمالها من حيث ديكورات حجر دبش مثل :

  • رصف طرقات الحدائق وبناء أسوارها
  •  أسوار مزارع الدبش و أسوار الدبش
  • تدبيش جوانب الشوارع والطرقات للحفاظ عليها من الزحف الترابي أو غيره عن طريق عملية التدبيش.
  • تغليف قاع الترع والقنوات المائية بالحجر الدبش لقدرة الحجر الدبشة العالية على امتصاص الماء.
  • يستخدم الحجر الدبش التكاسي في كثير من أغراض الديكورات الداخلية مثل ديكورات حجر دبش  وكرانيش شبابيك حجر دبش تكاسي وأبواب دبش تكاشى و فرندات حجر دبش .
  • يصنع من الدبش بعض أنواع العتاب والأعمدة والعقود وبعض الحوائط.
  •  دبش تكاسي يبني منه البعض منازل خاصة في البيئات الصحراوية حيث المقاومة المذهلة لعوامل البيئة الصعبة.
  • يستخدم في تجليد وتركيب واجهات المنازل.
  • يدخل في أعمال الطرق والكباري حيث المقاومة للضغوط الكبيرة والحمال الثقيلة.
  • يستخدم كمادة للتشطيب النهائي حيث أنه يغني عن أي مادة تشطيب إضافية.

الدبش في القدم

استخدم الإنسان الدبش في بناء منزله منذ زمن بعيد, حيث أحس فيه الأمان والحماية من أخطار البيئة المحيطة, من حيوانات مفترسة أو عوامل جو مختلفة من أمطار وسيول ورياح وأتربة, كما وجد فيه الشكل الجمالي الذي يزين منزله, وأدخله في صناعة أغراضه المتعددة من أدوات طعام وقطع أثاث, اتخذوه عازل لمنازلهم من الحرارة فأصبحت منازلهم مناسبة للسكن دون تزمر من شدة الحر, شكل حجر الدبش على الجدران يضيف منظر جميل وعظيم للمباني.

استخدامات دبش تكاسي

أعمال التدبيش لواجهات المنازل والفلل تجعل منهم أصحاب شكل مميز يلفت نظر كل من مر بها, لأنها تضع لمساتها البسيطة الأنيقة على المبنى, تفوق على دهانات التجليد الأخرى بخامته المتينة ومقاومته الصلبة ضد عوامل الجو المختلفة, وشكله البسيط الجميل وسهولة تنظيفه وصيانته.

سعر دبش تكاسي في مصر

أسعار الدبش  تتميز برخص سعرها حيث أنه حجر متوفر في الطبيعة, كما أن دبش تكاسى لن تحتاج معه لمزيد من مواد التجليد فهو وحده كافي كمادة تشطيب نهائية للواجهات, توفر شركة الهواري ستون حجر الدبش ودبش تكاسي بأرخص الأسعار وأجود الأنواع وأفضل مستوى خدمة, اتصل بنا لتبقى على اطلاع بأسعار السوق المصري.

استخدام الدبش في أعمال البناء والتشييد

الدبش الداخل في أعمال البناء يراعي التدقيق فيه وذلك للحصول علي افضل سعر متر تركيب حجر الدبش:

  • رش الحجر بالماء قبل عملية البناء.
  • يربط الحجر في حائط الواجهة لضمان ربطه الجيد بها.
  • الحجار الخلفية يجب ربطها بالمونة مع مراعاة ترك المسافات بينهم.
  • الحجارة الصغيرة تربط الخلفية مع الواجهة.
  • أدنى ارتفاع أفقي يجب أن يكون أقصى ارتفاع للحجر.
  • اختيار أكبر ناحية من الحجر لتركيبه.
  • الحجر رقيق السمك يستبعد أثناء عملية البناء.
  • ارتفاع المدماك أقصى ارتفاع يمكن أن نصل إليه عند تركيب الدبش البلدي.

تعدد أنواع الأحجار الطبيعية

  • ومنها أحجار رسوبية.
  •  أحجار متحولة.
  • وايضا أحجار بركانية.

تعرف على نوع من أنواع الحجر البركاني

حجر الصوان والجرانيت صاحب الصلابة الشديدة, حتى أن العمال يجدون صعوبة في تشكيل وتقطيع الحجر الصوان, وأماكن استخراج الحجر الصوان في مصر معرفة ومتوفرة مثل شبه جزيرة سيناء وأسوان, تعددت ألوان الحجر الصوان من أحمر قاني والأسود والأحمر والأبيض ببقع سوداء وحدود.

الحجر الهاشمي بأنواعه

الحجر الهاشمي أفضل ما يستخدم في مجال تجليد وتشطيب واجهات المنازل والفلل, وقد تعددت أنواعه وأشكاله وألوانه وطرق استخدامه, بعض أنواعه تناسب أيضا الديكورات الداخلية وإليك بعض انواع الحجر الهاشمي المعروفة:

أصلب أنواع الحجر الهاشمي وهو حجر هيصم هادئ اللون من البيج الجميل, وحجر هاشمي 80 أكثر أنواع الحجر الهاشمي انتشارا ليس في مصر فقط ولكن في عدة دول أخرى, حجر كريمي جميل الشكل واللون, حجر هاشمي وش جبل خشن الشكل والملمس على طبيعة شكل الحجر المستخرج, حجر هاشمي رملي القادر بشكل كبير على امتصاص المياه لذا يستخدم لعمل قنوات الصرف للشركات الزيت والبترول لأنه يعمل كمصفاة لهم, حجر هاشمي ناعم أملس متميز بنعومته التي يفضلها كثير من لعملاء ويطلبونه لديكوراتهم الداخلية أيضا, حجر هاشمي خردة ويستخدم في ديكورات الفلل والمنازل والشركات الخارجية والداخلية, حجر مايكا المفضل للديكورات الداخلية للمنازل والمطابخ والمدفئ, صاحب قدرة عالية على تحمل شدة الحارة الناتجة من الأفران ويسهل تنظيفه بطرق عادية وبسيطة, حجر هاشمي فرعوني بمختلف ألوانه وتصميماته الجذابة يفضله الكثير في واجهات الفلل والقصور والديكورات الداخلية أيضا, كما يوجد حجر هاشمي انتيك وغيره العديد من الأنواع.

شاهد المزيد: حجر هاشمي وش جبل.

مقاول دبش تكاسي

يقوم مقاول دبش تكاسي بتجهيز موقع العمل بعد عملية قطع ونقل ويبدأ مقاول دبش تكاسي بتوجيه الصنايعي بان يقوم باستعدال لاوجه الحجر الأربعة المستخدمة في إنشاء تدبيش الترع بدبش تكاسى وهي المرقدان واللحامان مع تسوية الوجه الأمامي من تدبش الترع بالحجر الدبش.

ويبدأ مقاول دبش تكاسي المشاهد من الحجر حسب الطلب والوجه الخلفي عادة يترك الحجر الدبش غشيم أو يسوى حسب الحاجة ويلاحظ مقاول دبش تكاسي عند النحت أن يكون المرقدان موازيان للمرقد الطبيعي للحجر تكاسى دبش.

مقاول دبش ترع

مقاول دبش ترع  في شركة الهواري ستون للمقولات شركه متخصصه في تدبيش الترع  .
كما يوجد بها افضل مقاول تدبيش ترع في مصر لدينا افضل الخامات واحسن الاسعار للمتر مقاول دبش ترع  فقط لدي شركة الهواري ستون للمقولات وتدبيش الترع .

تدبيش الترع 

يعد تدبيش الترع الطريقة المهمة علي توفير الوقت، والمال، والجهد حيث أنه لا يتم استخدام المادة الخرسانية في رصف الترع ، وأنما يتم استخدام حجارة الدبش التكاسي ، ولا التي تعد أمتن وغير قابلة للتأكل مثل الخرسانة ولهذا ينصح بيها مقاول تدبيش الترع ، لذلك فهي تتحمل عوامل التعرية، والمناخ المختلفة.
وهذا الأمر يجعلها الحل الأمثل في رصف الطرق وتدبيش الترع بالحجر الدبش التكاسي , وتدبيش الطرق العامة، و وتدبيش المطارات، حيث أن أول مرة تم استخدام الدبش التكاسي فيها كان في رصف طريق مطار في عام 1990م.

توريد وتركيب حجر دبش تكاسي في مصر 2021

اذا كنت من تريد تأسيس بيتك بالحجر الدبش التكاسي  او اذا كنت من احد ملاك المؤسسات الهندسية وتبحث عن مقاول توريد وتركيب الحجر الدبش بسعر المصنع للعام الحالى 2021 .

فلا تقلق !! فقد وفرت شركتنا شركة الهواري ستون لاعمال الدبش والتدبيش مع توفير افضل مقاول توريد وتركيب الحجر الدبش  .

مع توفير الكمية اللازمه لتنفيذ كافة الاعمال وفى الوقت المحدد بدون تأخير وبدون اى اخطاء فنية او اخطاء هندسية.

الهوارى ستون

رسالتنا هى: الجمال،
ونتميز بـ: الدقة والإلتزام بالمواعيد والسعر المناسب

متخصصون فى واجهات المنازل والفلل والقصور بأفضل انواع الحجر الفرعونى أو الهاشمى والمايكا.
ونقدم للسادة عملائنا اجمل تصميمات الديكورات الداخلية بالحجر.

طلب اى من خدماتنا أو للاستفسار عن الأسعار .. اتصل بنا عبر الوسائل الآتية :
موبايل : 01065669588
واتس آب : 01144438707
أو تواصل معنا عبر صفحتنا على فيس بوك وسوف نجيب عن جميع اسألتك.

3/5 - (2 صوتين)

رأي واحد حول “افضل مقاول تدبيش ترع ومعرفة اسعار دبش تكاسي”

أضف تعليق